الاثنين، 16 أغسطس 2010

إيجـاز إعـلامـي حــول الأعمال التحضيرية لعقد المنتدى الاقتصادي للتجارة والاستثمار ضمـن فعاليات القمة العربية الأفريقية الثانية

إيجـاز إعـلامـي
حــول
الأعمال التحضيرية لعقد
المنتدى الاقتصادي للتجارة والاستثمار
ضمـن
فعاليات القمة العربية الأفريقية الثانية

مقر الأمانة العامة / إدارة الإعلام والأخبار:

استكملت الأمانة العامة للجامعة إعداد أربع أوراق عمل محورية المنتدى الاقتصادي للتجارة و الاستثمار، والمقرر عقده في طرابلس/ الجماهيرية الليبية في يومي 25 و 26 سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن فعاليات القمة العربيةـ الأفريقية الثانية، والتي ستستضيفها الجماهيرية الليبية في التاسع من أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وتتناول هذه الأوراق الأربع، على الترتيب: مجال الطاقة، والأمن الغذائي، وإدارة الموارد المائية، وقضايا الموارد البشرية.

وجاء الإعلان عن استكمال إعداد هذه الأوراق في تقرير لوفد الأمانة العامة الذي شارك في اجتماع اللجنة التنظيمية للمنتدى، وهو الاجتماع الذي عقد في طرابلس يوم 7/8/2010.

وأفاد نفس التقرير أن الجماهيرية الليبية قد استكملت من جانبها ثلاث أوراق محورية كانت قد وعدت بتقديمها، وهي الأوراق الخاصة بالتعاون العربي الأفريقي في مجالات: الطاقة والربط الكهربائي، النفط والغاز، وإدارة الموارد المائية.

ويقوم الاتحاد الأفريقي بإنجاز ورقة حول آفاق التعاون العربي ـ الأفريقي في مجالات البنيات الأساس، وأوصى المشاركون في اجتماع طرابلس بتوسيع دائرة بحث هذه الورقة لتشمل قطاعات المواصلات والنقل والاتصالات.

كما يقوم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بإعداد أوراق محورية في مجال الاستثمار والتجارة وحشد الموارد، وقد أتم المصرف إنجاز العمل في الورقة الخاصة بالتجارة.

وأشار وفد الأمانة العامة في تقريره إلى أن اجتماع طرابلس قد شهد تأكيداً من جانب الجامعة والاتحاد الأفريقي والجماهيرية الليبية على الحرص المشترك على الإعداد الدقيق للمنتدى باعتباره من أهم الفعاليات التي ستنظم في إطار القمة. وفي هذا السياق تم الاتفاق على إعادة ترتيب وتوزيع الأوراق المحورية والرئيسية وكذلك إعادة تنظيم مواعيد الجلسات واختيار مقرريها وتحديد آلية لتدقيق الدراسات وتبادل الوثائق والأوراق.
****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.